استيراتيجية التسويق بالبريد الالكترونى 1

استيراتيجية التسويق بالبريد الالكترونى 1

blog.poted_on20 Oct 2021

استيراتيجية التسويق بالبريد الالكترونى 1

إذا كنت تعتبر التسويق بمثابة تواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين ، فسترى أن كل بريد إلكتروني يتم إرساله من مؤسستك يجب اعتباره جزءًا من إستراتيجية التسويق الشاملة عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك. هل هذا يبدو معقدًا بعض الشيء؟ فكر في بائع تجزئة عبر الإنترنت ، Zappos هو تاجر تجزئة للأحذية عبر الإنترنت. ما هي الطرق التي قد تتلقى بها رسائل بريد إلكتروني من Zappos كعميل؟

رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات. عند تقديم طلب ، سيكون هناك عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها ، بدءًا من تأكيد طلبك وحتى إشعار الشحن. إذا كنت بحاجة إلى إرجاع عنصر ، فلا شك في أنك ستتواصل مع Zappos عبر البريد الإلكتروني.
النشرات الإخبارية. هذه هي رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها لتوفير المعلومات وإبقاء العملاء على اطلاع. لا تحمل بالضرورة ترويجًا علنيًا ولكن بدلاً من ذلك تأكد من أن العميل على اتصال منتظم بالعلامة التجارية. يعمل هذا على بناء العلاقات وتعزيز الثقة بين العملاء والعلامات التجارية التي يختارونها.
رسائل البريد الإلكتروني الترويجية. إذا كان لدى Zappos تخفيضات الصيف ، فسوف يرسلون بريدًا إلكترونيًا يتعلق مباشرة بهذا العرض الترويجي.
فيما يلي أمثلة على رسائل البريد الإلكتروني الأخرى التي أرسلتها Zappos:

رسائل البريد الإلكتروني للموردين
التواصل مع الشركات التابعة
يمكن استخدام جميع الاتصالات المرسلة لإيصال رسالتك التسويقية. كل نقطة اتصال ستسوق المنظمة. ومع ذلك ، سنركز هنا على رسائل البريد الإلكتروني التجارية.

هناك نوعان من رسائل البريد الإلكتروني التجارية:

رسائل البريد الإلكتروني الترويجية. هذه هي أكثر مباشرة وموجهة إلى حث المستخدم على اتخاذ إجراء فوري. إنها تحتوي دائمًا على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ومصممة حول هدف محدد.
رسائل البريد الإلكتروني القائمة على الاحتفاظ. يشار إليها أيضًا باسم الرسائل الإخبارية ، وقد تتضمن رسائل ترويجية ولكن يجب أن تركز على توفير معلومات ذات قيمة للمستخدم ، تهدف إلى بناء علاقة طويلة الأمد مع المستخدم.
كما هو الحال مع جميع أنشطة التسويق الإلكتروني ، يلزم التخطيط الدقيق ، وكذلك الاختبار والتقييم الدقيقين ، وذلك لتحسين أرباحك. قد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني فعّالاً للغاية من حيث التكلفة ، ولكن تكلفة فهمه بشكل خاطئ يمكن أن تكون عالية جدًا بالفعل.

الماخذ الرئيسية
هناك نوعان من رسائل البريد الإلكتروني التجارية: رسائل البريد الإلكتروني الترويجية ورسائل البريد الإلكتروني القائمة على الاحتفاظ.
يمكن تصنيف البريد الإلكتروني على النحو التالي: رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات ، والرسائل الإخبارية ، ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية.
تمارين
ابحث في صندوق بريدك الإلكتروني. هل يمكنك العثور على مثال على النشرة الإخبارية؟ من بريد إلكتروني ترويجي؟ من البريد الإلكتروني للمعاملات؟
باستخدام معلن من اختيارك ، اكتب نسخة وهمية يمكن استخدامها إما في بريد إلكتروني ترويجي أو رسالة إخبارية.
كما هو موضح أعلاه ، يمكن أن تكون تكلفة الخطأ في التسويق عبر البريد الإلكتروني عالية جدًا. هل يمكنك التفكير في مثال قد يكون هذا هو الحال؟

Related Post
استيراتيجية التسويق بالبريد الالكترونى 1
اهمية البريد الالكترونى فى التسويق
التسويق بالبريد الالكترونى مقدمة
العلامات تسويق