خوارزميات محرك البحث: كل ما تحتاج إلى معرفته

خوارزميات محرك البحث: كل ما تحتاج إلى معرفته

blog.poted_on03 Nov 2021

خوارزميات محرك البحث: كل ما تحتاج إلى معرفته

إن خوارزميات البحث هي في الواقع مجموعة ضخمة من الخوارزميات الأخرى ، لكل منها غرضه ومهمته ، لإنتاج نتائج يرضى عنها المستخدم. إليك كيف كل ذلك.

 

غالبًا ما أجد نفسي أركز على استراتيجيات محددة لأداء وظائف محددة. كيف أكتب نسخة مقنعة للترتيب في البحث الصوتي؟ ما البيانات المنظمة التي تحقق انتصارات سهلة؟ أشياء من هذا القبيل.

غالبًا ما يتم تناول هذه الأسئلة المهمة هنا في محرك البحث في مقالات مفيدة جدًا.

ولكن من المهم ألا تفهم فقط التكتيكات التي قد تساعدك على الترتيب. بل عليم عليك أن تفهم كيف يعمل أيضاً.

 

إن فهم البنية التي تعمل بها الإستراتيجية أمر بالغ الأهمية لفهم ليس فقط لماذا تعمل هذه الإستراتيجية ، ولكن كيف وماذا تحاول تحقيقه!!.

ستستكشف هذه المقالة أساسيات عمل خوارزميات البحث.

ما هي الخوارزمية؟ وصفة.

إذا سألت Google عن الخوارزمية ، فستكتشف أن المحرك نفسه (وأي شخص آخر تقريبًا) يعرّفها على أنها “عملية أو مجموعة من القواعد التي يجب اتباعها في العمليات الحسابية أو عمليات حل المشكلات الأخرى ، خاصةً بواسطة الكمبيوتر . “

إذا فهمت أي شيء من هذا التعريف ، فمن المهم فهم ما ليس في سياقنا هنا.

 

الخوارزمية ليست صيغة.

لفهم الاختلاف إزالة الشوائب ، ولما هي أهميتها ، وما يفعله كل منهما ، دعنا نفكر للحظة في الوجبة التي قد أضعها على طبق العشاء الليلة. على سبيل المثال ، دعنا نذهب مع مُفضلتي:

  • لحم بقري مشوي
  • كس
  • بودينج يوركشاير
  • فاصوليا خضراء
  • بطاطس مهروسة
  • مرق

(هذا صحيح ، نحن المغاربة نأكل أكثر من الكسكس والطنجية ، على الرغم من أن كلاهما رائع).

يحتاج لحم البقر المشوي إلى توابل وطهيه بشكل مثالي. سيكون التوابل مع التحميص مثالاً على تركيبة – كم من كل شيء ضروري لإنتاج منتج.

والصيغة الثانية المستخدمة هي مقدار الوقت ودرجة الحرارة التي يجب طهيها ، بالنظر إلى وزنها. سيحدث نفس الشيء لكل عنصر في القائمة.

على المستوى الأساسي للغاية ، سيكون لدينا 12 صيغة (6 عناصر × 2 – واحدة للقياسات والأخرى لوقت الطهي ومدته بناءً على الحجم) لإنشاء خوارزمية بحث بهدف إنشاء واحدة من وجباتي المفضلة.

نحن لا نقوم حتى بتضمين مختلف الصيغ والخوارزميات اللازمة لإنتاج المكونات نفسها ، مثل تربية بقرة أو زراعة البطاطس.

 

دعنا نضيف معادلة أخرى – صيغة للنظر في كمية الأطعمة المختلفة التي أريدها على طبقي.

لذا ، لدينا الآن خوارزمية بحث لإنجاز هذه المهمة الهامة للغاية. رائع! الآن نحن بحاجة فقط إلى تخصيص هذه الخوارزمية حتى يستمتع بقية أفراد عائلتي أيضًا بوجبتهم.

نحن بحاجة إلى مراعاة أن كل شخص مختلف وسيريد كميات مختلفة من كل مكون وقد يرغب في توابل مختلفة. لذا ، نضيف صيغة لكل شخص. حسنا.

خوارزمية بحث - دليل مفصل
خوارزمية بحث – دليل مفصل

خوارزمية الخوارزميات

ما هو الشيء المشترك بين خوارزمية البحث وطاولة العشاء؟

أكثر مما تعتقد.

 

دعونا نلقي نظرة على بعض الخصائص الأساسية لموقع الويب للمقارنة. (“قليل” لا يعني أي شيء بالقرب من كل شيء.

  • عناوين URL
  • المحتوى
  • الروابط الداخلية
  • روابط خارجية
  • صور
  • سرعة

كما شهدنا مع خوارزمية العشاء لدينا ، يتم تقسيم كل من هذه المناطق بشكل أكبر باستخدام صيغ مختلفة ، وفي الواقع ، خوارزميات فرعية مختلفة.

قد يكون من الأفضل أن نفكر في الأمر ليس كخوارزمية ، ولكن كخوارزميات.

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أنه على الرغم من وجود العديد من الخوارزميات والصيغ التي لا تعد ولا تحصى في الانترنيت ، لا تزال هناك خوارزمية أخرى. وتتمثل مهمتها في تحديد كيفية ترجيح الخوارزميات الأخرى للحصول على النتائج النهائية التي نراها على SERP.

لذا ، من المشروع تمامًا أن ندرك أن هناك نوعًا من الخوارزميات في الجزء العلوي – الخوارزمية الواحدة التي تحكمها جميعًا ، إذا جاز التعبير – ولكن دائمًا ما تدرك أن هناك عددًا لا يحصى من الخوارزميات وهي عمومًا الخوارزميات التي نفكر فيها عندما نفكر في كيفية تأثيرها على نتائج البحث.

الآن ، نعود إلى مهمتنا الاصلية.

لدينا عدد كبير من الخصائص المختلفة لموقع ويب يتم تقييمه تمامًا مثلما لدينا عدد من عناصر الطعام التي تنتهي في طبق العشاء لدينا. للحصول على النتيجة المرجوة ، يجب أن يكون لدينا عدد كبير من الصيغ والخوارزميات الفرعية لإنشاء كل عنصر على اللوحة والخوارزمية الرئيسية لتحديد كمية كل عنصر ومكانه.

خوارزمية البحث ، تبدو مألوفة؟

عندما نفكر في “خوارزمية Google” ، فإن ما نشير إليه في الواقع هو مجموعة ضخمة من الخوارزميات والصيغ ، كل مجموعة تعمل على أداء وظيفة معينة ويتم تجميعها معًا باستخدام خوارزمية “أساسية” أو يمكنني القول ، التي تضع النتائج.

اذا لدينا:

  • خوارزميات بحث مثل Panda لمساعدة Google في الحكم على المحتوى وتصفيتة ، ومعاقبته ومكافأته بناءً على خصائص محددة ، ومن المحتمل أن تتضمن الخوارزمية عددًا لا يحصى من الخوارزميات الأخرى في الداخل.
  • خوارزمية البطريق penguin للحكم على الروابط ومعالجة الرسائل غير المرغوب فيها هناك. لكن هذه الخوارزمية تتطلب بالتأكيد بيانات من خوارزميات أخرى موجودة مسبقًا ومسؤولة عن تقييم الروابط ومن المحتمل أن تكون بعض الخوارزميات الجديدة المكلفة بفهم خصائص البريد العشوائي للارتباطات المشتركة حتى تتمكن خوارزمية البطريق الأكبر من القيام بعملها.
  • خوارزميات خاصة بالمهمة.
  • تنظيم الخوارزميات.
  • الخوارزميات المسؤولة عن جمع جميع البيانات ووضعها في سياق ينتج النتيجة المرجوة التي تظهر في صفحات نتائج البحث SERP والتي من المفترض أن يجدها المستخدمون مفيدة.

لذلك لدينا كل هذه الخوارزميات. هكذا تعمل خوارزميات البحث في جوهرها.

لماذا خوارزميات البحث تستخدم الهويات

أحد مجالات البحث التي تحظى ببعض الاهتمام اللائق مؤخرًا ، على الرغم من عدم التأكيد عليها ، هي فكرة الكيانات.

في نفس السياق ، تعرف Google الكيان على أنه:

“شيء أو مفهوم فريد ومميز ومحدد بشكل جيد ويمكن تمييزه.”

لذا ، في ممثالة العشاء لدينا ، هناك أنا. أنا كيان.

كل فرد من أفراد عائلتي هو أيضًا لهم كيانهم الخاص. في الواقع ،عائلتي كلها هي كيان في بحد ذاته.

من خلال هذا الرمز ، فإن التحميص وكل مكون يدخل فيه هو أيضًا كياناتهم الخاصة. هذه هي الشربة المغربية وكذلك الدقيق الذي دخل في صنعه.

ترى Google العالم كمجموعة من الكيانات. إليك السبب:

على مائدة العشاء الخاصة بي ، لدي أربعة كيانات منفردة ستقوم دولة “تناول الطعام” ومجموعة من الكيانات التي يتم استهلاكها.

إن تصنيفنا جميعًا بهذه الطريقة له فوائد كثيرة لجوجل من خلال تقييم أنشطتنا ببساطة على أنها سلسلة من الكلمات. يمكن الآن لكل كيان تناول الطعام أن يعين لهم الكيانات الموجودة على طبقهم (لحم البقر المشوي ، الفجل ، الفاصوليا الخضراء ، البطاطا المهروسة ، كسكس ولكن لا يوجد مرق للكيان xyz1234567890).

تستخدم Google هذا النوع من التصنيف للحكم على موقع ويب.

 

فكر في كل كيان يجلس على الطاولة كصفحة. الكيان العالمي الذي يمثلنا جميعًا (دعنا نطلق على هذا الكيان “السبانخ”) سيكون حول “عشاء لحم البقر المشوي” ، ولكن كل كيان فردي يمثل فردًا (أو صفحة في المماثلة لدينا) مختلف.

وبهذه الطريقة ، تستطيع Google بسهولة تصنيف الترابط بين مواقع الويب والعالم بشكل عام والحكم عليه.

بشكل أساسي ، ليست محركات البحث مسؤولة عن الحكم على موقع ويب واحد فقط – بل يجب ترتيبها جميعًا. يُنظر إلى الكيان “السبانخ” على أنه “عشاء لحم البقر المشوي” ولكن الكيان المجاور (دعنا نطلق على هذا الكيان “السلطة”) عبارة عن “يقلب”.

الآن إذا أراد كيان خارجي يعرف باسم “أحمد” تحديد مكان تناول الطعام ، يمكن تصنيف خيارات إلى أحمد بناءً على تفضيلاته أو استعلامه.

أين (في رأيي) تكمن القيمة الحقيقية في الكيانات في ما يحدث في اليوم التالي. لدينا بعض بقايا الطعام. من خلال معالجة الكيان “لحم البقر المشوي” بصيغة مختلفة وإضافة الكيانات الخبز والجبن والبصل ، لدينا:

كيف تستخدم خوارزميات البحث الكيانات

حسنًا ، قد لا يبدو من الواضح مدى أهمية ذلك في فهم خوارزميات البحث وكيفية عمل الكيانات بهذه الطريقة. أثناء فهم كيفية رؤية Google لما يعنيه موقع الويب ككل له قيمة واضحة ، قد تسأل عن سبب ملاءمة Google لفهم أن لحم البقر المشوي ولحم البقر المرتبط به مرتبطان في الواقع – يتم استخلاصهما من نفس الكيان الأساسي

لنفكر بدلاً من ذلك في فهم Google أن صفحة الويب تدور حول لحم البقر المشوي. دعنا نأخذ في الاعتبار أيضًا أن هناك صفحة أخرى ترتبط بها وتلك الصفحة تتعلق بتراجع لحم البقر. في هذا السيناريو ، من المهم للغاية أن تعرف Google أن لحم البقر المشوي وكرات لحم البقر يتم استخراجهما من نفس الكيان الأساسي. يمكنهم تعيين صلة بهذا الارتباط بناءً على اتصال هذه الكيانات.

قبل أن تدخل فكرة الكيانات إلى البحث ، تُركت المحركات لتعيين الصلة بناءً على القرب من الكلمات ، والكثافة ، وغيرها من العناصر التي يُساء تفسيرها ومعالجتها بسهولة.

الكيانات لا يمكن التلاعب بها بسهولة.

إما أن تكون الصفحة عن كيان أو لا.

من خلال الزحف إلى الويب ورسم الطرق الشائعة التي ترتبط بها الكيانات ، يمكن لمحركات البحث التنبؤ بالعلاقات التي يجب أن يكون لها أكبر وزن.

لذا ، كيف تعمل خوارزميات البحث؟

حسنًا ، لقد غطينا الكثير من الأرض وربما تشعر بالجوع. تريد بعض الوجبات السريعة.

السياق مهم

من المهم فهم كيفية عمل الخوارزميات لتطبيق السياق على ما تواجهه/تقرأه.

عندما تسمع عن تحديث الخوارزمية ، من المهم معرفة أن ما يتم تحديثه من المحتمل أن يكون قطعة صغيرة من أحجية كبيرة جدًا.

تساعد معرفة ذلك في تفسير جوانب الموقع أو العالم التي يتم تعديلها في التحديث وكيف يتناسب هذا التعديل مع الهدف الكبير للمحرك.

 

الكيانات فائقة الأهمية

علاوة على ذلك ، من المهم المضي قدمًا لفهم أن الكيانات:

  • تلعب دور كبير في خوارزميات البحث اليوم.
  • خوارزميات خاصة بهم.
  • ستلعب دورًا متزايدًا بمرور الوقت.

ستساعدك معرفة ذلك في فهم ليس فقط المحتوى ذي القيمة (ما مدى قرب تلك الكيانات التي تكتب عنها؟) ولكن أيضًا الروابط التي من المحتمل أن يتم الحكم عليها بشكل أفضل. وهذا على سبيل المثال بضع مزايا.

كل شيء عن نية المستخدم

تعمل خوارزميات البحث كمجموعة كبيرة من الخوارزميات والصيغ الأخرى ، ولكل منها غرضها ومهمتها الخاصة ، لتحقيق نتائج يرضى عنها المستخدم.

في الواقع ، هناك خوارزميات قائمة لرصد هذا الجانب من النتائج فقط وإجراء تعديلات حيث لا تُرضي صفحات الترتيب نية المستخدم بناءً على كيفية تفاعل المستخدمين معها.

يتضمن هذا خوارزميات مصممة خصيصًا لفهم الكيانات وكيفية ارتباط الكيانات ببعضها البعض من أجل توفير الصلة والسياق للخوارزميات الأخرى.

Related Post
كيف تختار مواصفات الحاسوب المناسب لك – الجزء الأول
برمجة الحواسيب الكمومية
ما هي لغة التصميم ماتيريال يو؟ جوجل
العلامات محركات البحث