تعرف على فيسبوك meta metaverse

تعرف على فيسبوك meta metaverse

blog.poted_on03 Nov 2021

تعرف على فيسبوك meta metaverse

استعد للكثير من الارتباك في الأشهر المقبلة ، لأن Facebook - الذي يستخدم منتجاته أكثر من 3 مليارات شخص في جميع أنحاء العالم - قرر تغيير علامته التجارية. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

ماذا حدث؟

بعد الكثير من التكهنات ، تم تغيير اسم Facebook ، الشركة التي تمتلك منصات مثل Facebook و Instagram و WhatsApp ، إلى Meta في 28 أكتوبر. أخبر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الحاضرين في مؤتمر Connect السنوي للشركة: "في الوقت الحالي ، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن تمثل كل شيء نقوم به اليوم ، ناهيك عن المستقبل. بمرور الوقت ، آمل أن يُنظر إلينا على أننا شركة metaverse ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله ".

من المهم ملاحظة أن Facebook و WhatsApp و Instagram سيحتفظون بأسمائهم. لكن الشركة التي تنتجها وتحتفظ بها ستُطلق عليها الآن Meta - على غرار إعادة هيكلة شركة Google لعام 2015 لتصبح شركة أم تسمى Alphabet. حتى أن Facebook (الشركة) قام بتغيير الشعار خارج مبناه في 28 أكتوبر.

عذرا ، ما هو metaverse؟

تم اختيار الاسم ليعكس صدى المنتج الرئيسي الذي يأمل زوكربيرج أن يتم تمثيل Facebook - الآن Meta - بواسطة: metaverse ، اسم مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد مشتركة عبر الإنترنت يهتم عدد من الشركات بإنشائها كنوع من الإصدار المستقبلي من الإنترنت.

كتب زوكربيرج في رسالة أعلن فيها عن إعادة تسمية فيسبوك: "في هذا المستقبل ، ستكون قادرًا على الانتقال الفوري كصورة ثلاثية الأبعاد لتكون في المكتب دون تنقل ، أو في حفلة موسيقية مع الأصدقاء ، أو في غرفة معيشة والديك للحاق بالركب". ميتا.

لكنها في المستقبل. ليس الان. تبدو metaverse التي كشفت عنها الشركة في أغسطس مثل The Sims أو عالم غامر آخر: لعبة فيديو 2003 Second Life.

اقرأ المزيد: Facebook vs Australia والمعركة الجديدة لتقليص حجم التكنولوجيا الكبيرة
لماذا يفعل زوكربيرج هذا؟

لسبب واحد ، لا تريد Meta أن تُعرف فقط كمنصة وسائط اجتماعية. يقول أنوبام تشاندر من مركز القانون بجامعة جورج تاون بواشنطن العاصمة: "أشك في أن الأمر يتعلق بامتلاك نظام التشغيل في المستقبل ، وتجربة Facebook في كونه تطبيقًا على أنظمة تشغيل لأشخاص آخرين - منافسين". "إنهم لا يريدون أن يكونوا أسرى على منصة الآخرين. يريدون أن يصبح الآخرون أسرى على منصتهم ".

أشارت Meta بالفعل إلى إشارات منحرفة إلى Apple في إعلانها ، قائلة إنها أرادت تجنب شركة واحدة تقيد ما يمكنك القيام به وفرض رسوم عالية ، لكن Max Van Kleek من جامعة أكسفورد يشك في أن Meta نفسها ستمارس السيطرة على metaverse الخاص بها.

"هل ستوفر Meta الأدوات ببساطة بدلاً من أن تكون حارس البوابة؟ أشك في أنهم سيتخلون عن أي شيء قد يضر بمكانتهم كمزود إعلان نهائي للميتافيرس ، على سبيل المثال ، "يقول فان كليك.

اقرأ المزيد: قرار حظر ترامب يظهر حدود "المحكمة العليا" على فيسبوك
ألا يوجد لدى Facebook - آسف ، Meta - أشياء أكبر تقلق بشأنها؟

كان هناك تناقص مستمر في القصص السلبية بعد إصدار أوراق فيسبوك ، وهي وثائق داخلية تسلط الضوء على المشكلات مع الشركة ، والتي تم إخفاؤها من الشركة من قبل المخبر عن المخالفات فرانسيس هوغن. رأى البعض في الاسم الجديد وسيلة لصرف الانتباه عن هذه الرواية.

"جميع الصحافة السيئة والمعارك السياسية التي تخوضها حاليًا لها علاقة بمنتجات الشبكات الاجتماعية الخاصة بها ، لذا فإن إطلاق شيء جديد تمامًا - في أذهانهم - هو وسيلة لإعادة العلامة التجارية تمامًا والبدء من جديد ، دون تغيير الكثير مع المنتجات الحالية التي تنطوي على مشاكل ، تقول تينا بوشر Taina Bucher من جامعة أوسلو بالنرويج ومؤلفة كتاب Facebook.

يرى Chander أنها محاولة للتغاضي عن المشكلات التي أثارتها أوراق Facebook بدلاً من الكتابة فوقها. يقول: "أعتقد أن فيسبوك يحاول التظاهر بعدم وجود رياح معاكسة قوية ، والاستمرار في العمل كما لو أن هذه الرياح المعاكسة لم تكن موجودة".

ماذا يحدث إذا نجحت Meta؟

إحدى المشكلات مع Meta التي تحاول أن تكون الشركة الوحيدة التي تقوم عليها metaverse هي الدور المحوري الذي ستلعبه في حياتنا إذا أصبحت رؤيتها للمستقبل حقيقة واقعة. عانت الشركة من انقطاعات في تطبيقاتها الرئيسية مما أدى إلى إزالة القدرة على التواصل في أجزاء كبيرة من العالم في الأشهر الأخيرة - وإذا حدث مثل هذا الشيء في عالم VR واسع الانتشار مثل metaverse ، فقد تكون العواقب وخيمة. .

يقول بوشر: "إن العرض الكامل للميتافيرس يوتوبيا وساذج للغاية". إنه يضع الكثير من الافتراضات الشاملة حول الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم. أنا متأكد من أنه لن يشعر الجميع بسعادة غامرة [لوجودها] في مساحة المنزل ".

Related Post
أزمة أشباه الموصلات.. نفط القرن الواحد والعشرين!
تعرف على فيسبوك meta metaverse
ماك بوك برو مع نوتش، الجيل الجديد من معالجات M1